من نحن

تعد برامج التدريب الجادة استثماراً حقيقيا لجميع مؤسسات الدولة بما فيها القطاع الخاص لرفع الكفاءة الإنتاجية للعاملين في جميع المجالات، ولتنمية قدراتهم بالتدريب المستمر والاستفادة من كل ما يستجد من نظريات ادارية ومهنية ودراسات وابحاث مستقبلية.

ويعتبر التدريب خياراً استراتيجياً لأي جهة تتطلع الى إعداد كوادر بشرية قادرة على تلبية حاجات العمل ومواكبة التطورات والتغيرات السريعة التي تحدث في مجالات العمل وادارته وتنظيماته

وعلى هذا الاساس جاء الاهتمام بإعداد الكوادر الوطنية وزيادة تأهيلها بالتدريب المستمر حيث أن التدريب يساعد على إعداد الأجيال الجديدة من الموارد البشرية حسب رؤى حديثة مستقبلية تستبق التطورات المتوقعة وتحدد السمات والمهارات والقدرات المطلوبة للتعامل معها .والتدريب يمثل النشاط الخاص بتنمية مهارة ومعرفة الفرد المرتبطة بأداء وظيفته. وتتوقف كفاءة التدريب على تحقيق أهدافه المرحلية بناء على التكامل والترابط بين أجزائه وعناصره التي هي اساس العملية التدريبية ،حيث أنها هي الوسيلة التي يتم عن طريقها نقل المعلومات وتنمية المهارات وتكوين قناعات المتدربين من خلال الاستفادة من الخبرات والتجارب العالمية والإسهام في نقل كل حديث في مجال التدريب.

ويعرف التدريب بشكل عام بأنه العملية المستمرة التي يتم من خلالها تزويد الموظف المتدرب بالمعلومات والمهارات اللازمة ،لكي يكون قادرا على أداء مهام محددة بشكل أفضل، وإحداث تطوير ايجابي دائم في أدائه وإعداده للتأقلم مع التغيير في المستقبل .

وللتدريب أثناء الخدمة أهمية كبيرة نظراً لما يهيئه للموظف من معارف ومهارات جديدة تتطلبها مهنته،أو من خلال تعرفه على أفضل الحلول للمشكلات التي يواجهها أثناء ممارسته لعمله و لمهنته مما يزيده تمكناً في أداءه العملي ويساعده على تجنب الأخطاء ،ليصل بذلك إلى المستوى المنشود الذي تطمح إليه قيادته أو مؤسسته التي تسعى للنجاح والتطور والتقدم.

الشكل التنظيمي والقانوني لمركز نبراس الدولي

يعمل مركز نبراس الدولي للتدريب تحت مظلة المؤسسة العامة للتعليم الفني والتقني. ويقوم على إدارته مجلس إدارة من المهتمين في مجال التدريب والتطوير والإستشارات الإدارية.

الأهداف

1- سد الاحتياجات التدريبية للمؤسسات الحكومية والأهلية والشركات، ابتداءً من تحليل الاحتياجات التدريبية، وانتهاءً بتقويم فعالية وأثر التدريب.
2- المساهمة في رفع مستوى أداء المدراء والموظفين من خلال البرامج والدورات التدريبية التي تواكب متطلبات العصر.
3- سد العجز الحاصل في أسواق التدريب محلياً وعربيا، ومنافسة مراكز التدريب الأخرى من حيث الجودة والتخصص.
4- تنفيذ استشارات إدارية متخصصة تعالج نواحي القصور التنظيمي التي لا يمكن للتدريب الإداري معالجتها.

الرسالة
تقديم الخدمات و الاستشارات التدريبية لأفراد المجتمع السعودي و العربي والأجنبي في المملكة العربية السعودية و في مدن العالم

الرؤية

أن نكون المركز المتميز في تلبية احتياجات المتدربين ومؤسساتهم بالمملكة.
إتصل بنا

الرياض – حي الملقا – شارع انس بن مالك
0112110903
info@nebras-tr.com
موقعنا

شركائنا

p3
p2
p1
p7
p8
p9 (1)
p4
p5
p6